القائمة الرئيسية

الصفحات

من هو الحائري ؟

من هو الحائري

المرجع الديني كاظم الحائري

اسمه:

هو السيّد كاظم بن السيّد علي بن السيّد جليل بن السيّد إبراهيم الحسينيّ الحائريّ.

من هو الحائري


ولادته:

ولد في العاشر من شعبان عام (۱۳٥۷ ﻫ. ق) في كربلاء المقدّسة.

لع خمسة  اشقاء توفى اثنان منهم في سن الطفولة واستشهد الثالث في سجن النظام البائد وهو اية الله  الشهيد علي الحسيني الحائري واثنان على قيد الحياة وهما : سماحة حجّة الإسلام والمسلمين السيّد محمّدحسين الحسينيّ الحائريّ. وسماحة آية الله السيّد علي أكبر الحسينيّ الحائريّ حفظهما الله.


حياته الشخصيّة

هاجر مع والده(رحمه الله) إلى النجف الأشرف وهو مازال رضيعاً...، ولمّا بلغ الثانية والعشرين من عمره الشريف تزوّج ابنة عمّه، فأنجبت له أربعة بنين:


أوّلاً: الشهيد السعيد السيّد جواد (رحمه الله). ولد في النجف الأشرف. ورافق أباه في الهجرة إلى إيران. وحينما شنّ النظام الصدّامي الحرب العدوانيّة على الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران شارك في الحرب مدافعاً عنها حتّى بلغ مرتبة الشهادة وله من العمر ثمان عشرة سنة.


ثانياً : الحاجّ السيّد صادق حفظه الله. وكانت ولادته في النجف الأشرف أيضاً.


ثالثاً : حجة الإسلام السيّد علي حفظه الله. وكانت ولادته بعد الهجرة إلى قم المقدّسة.


رابعاً : السيّد محمّدرضا. وكانت ولادته بعد الهجرة إلى قم المقدّسة أيضاً.

والده 

كان والده سماحة آية الله السيّد عليّ الحسينيّ الحائريّ (رحمه الله) من مواليد كربلاء المقدّسة، وفي هذه المدينة دخل في سلك الحوزة العلميّة، ثُمّ هاجر إلى النجف الأشرف لتكميل الدراسة، فأصبح من علمائها وأساتذة العلم فيها. وهو عديل المرحوم سماحة آية الله العظمى السيّد محمود الحسينيّ الشاهروديّ تغمّده الله برحمته.


توفّي (رحمه الله)عام ( ۱۳۹۸ ﻫ )، ودفن إلى جنب عديله في مقبرة المرحوم الشيخ جعفر التُستريّ (رحمه الله) الكائنة في جهة الرأس من الصحن الحيدريّ الشريف.




للمزيد من المعلومات حول السيد الحائري يمكنكم مراجعة المقال الاصلي الذي اقتطف من هذا المقال 

المقال الاصلي


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات